الرئيسية » appstore » دراسة تكشف كيف تقضي الوقت على تطبيقات الهواتف الذكية والتابليت

دراسة تكشف كيف تقضي الوقت على تطبيقات الهواتف الذكية والتابليت

مع أكثر من مليار مستخدم يستعمل هاتفه الذكي أو جهازه التابليت بالكثير من التطبيقات بداخله، قامت شركة Flurry لتشاركنا بعض المعلومات المثيرة للاهتمام التي اكتشفتها وتبينت معها في دراستها الأخيرة، لتعرف كيف يقضي المستخدمون في الولايات المتحدة الأمريكية أوقاتهم في استخدام الأجهزة المحمولة الخاصة بهم.

Time Spent on Mobile Devices

تبين مع شركة Flurry أن متوسط المستخدمين يقضوا حوالي ساعتان و38 دقيقة على هواتفهم الذكية وأجهزة التابليت، أي أجهزتهم المحمولة بشكل عام، 32% بالمئة من ذلك الوقت يُقضى على الألعاب، ويليه تصفح شبكة وموقع الفيسبوك، بنسبة 18 بالمئة. تصفح متصفح السفاري أخذ المرتبة الرابعة، بنسبة 12%، وهذا جزء من الوقت الذي يقضى في التصفح – بشكل عام – الذي يأخذ حوالي 20% من جميع الوقت الذي يقضى في استخدام الأجهزة المحمولة.

مع الانتشار والتوسع الكبير في متجر التطبيقات الذي يحمل بداخله حاليًا أكثر من 800 ألف تطبيق، وبجانب انتشار متجر Google Play، تبين دراسة Flurry أن المستخدمين أيضًا هم على ازدياد مستمر في استخدامهم للتطبيقات على أجهزتهم، ففي عام 2010، كان المستخدم يفتح حوالي 7.2 تطبيق في اليوم، وفي عام 2011، ازداد العدد إلى 7.5 تطبيقات، وفي عام 2012، ازداد العدد إلى 7.9 تطبيقات في اليوم الواحد، وهذه الأرقام تبين أن عدد التطبيقات التي تستخدم يوميًا ازدادت منذ عام 2010 إلى عام 2012 بنسبة 110%.

مع عدد التطبيقات الكبير الموجود حاليًا في كل متاجر التطبيقات، شبكة Flurry اكتشفت أن 37 بالمئة من التطبيقات المستخدمة في عام 2012 هي تطبيقات جديدة ولم تكن مطورة بالأصل في في عام 2011. علمًا أن هذه النسبة كانت فقط 17 بالمئة، أي أن التطور في المستخدمين وفي التطبيقات ازداد بشكل ملحوظ.

جدير بالذكر أن متوسط المستخدمين في الولايات الأمريكية – وفقًا لدراسات Flurry – يقوموا باستخدام الفيسبوك على هواتفهم الذكية والتابليت حوالي 30 دقيقة، وحوالي ساعة كاملة فقط على الألعاب!

من الواضح جدًا أن الاستعمال اليومي للتطبيقات والأجهزة الذكية بشكل عام يزداد في كل سنة، وهذا أمر طبيعي، نظرًا لتطور متاجر التطبيقات، وازدياد الوعي فيها.

برأيك، وعلى استخدامك العالم لأجهزتك الذكية، هل ترى أن هذه الدراسة منطبقة عليك أيضًا؟ شاركنا برأيك ومعتقداتك عن هذه الدراسة في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. انا 20% العاب و 60% فايسبوك و 20% جوجل كروم

  2. انا عن نفسي ما أدخل الفيس بوك ابداً

  3. برأيي أنا اقضي الكثير من الوقت في متجر سيديا لانه حقاً التعديلات مثيرة للإعجاب وكذلك الأخطاء التي تأخذ الكثير من الوقت لإصلاحها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *