الرئيسية » Apple » أداة لقفل التطبيقات ببصمة Touch ID قريبًا

أداة لقفل التطبيقات ببصمة Touch ID قريبًا

يبدو أن أدوات السيديا في عام 2014 مع نظام iOS 7 والايفون 5s ستكون خيالية، حيث أن المطوّرين أصبح لديهم ساحة ابتكار أكبر، كقائمة Control Center وشاشة تعدد المهام الجديدة وتقنيات الايفون 5s المذهلة، والتي سيكون لها نصيب كبير من أدوات السيديا.

المطوّر Elias Limneos الذي يملك عدد من أدوات السيديا كـ AquaBoard وCallBar، يقوم حاليًا بالفعمل على أداة لقفل التطبيقات ببصمة Touch ID الخاصة بالايفون 5s.

Touch ID

حاليًا شركة Apple لا توفّر سوى خاصيّتين مع Touch ID، هما فتح شاشة القفل عبر البصمة، وشراء محتويات متجر التطبيقات أو الـ iTunes عبر البصمة، ولكن، مع السيديا، الخصائص ستتضاعف مرّات ومرّات، ويبدو أن أوّل الأدوات التي ستستفيد من تقنية Touch ID هي أداة المطوّر Elias Limneos.

الأداة التي سنراها قريبًا على متجر السيديا تستغل برمجيّات Biometric Kit والتي وضعتها Apple في النظام فقط لخصائص معيّنة، هذه البرمجيّات هي التي تتعامل مع بيانات البصمة وهي التي تحدد ما إن كانت البصمة التي تم مسحها هي متوافقة مع البيانات أم لا.

بناءً على هذه البرمجيّات، الأداة الجديدة ستقفل جميع التطبيقات التي تريدها بالبصمة، شاهد طريقة عمل الأداة:

جدير بالذكر أن برمجيّات Biometric Kit لا تعطي للمطوّر صلاحية الحصول على بيانات البصمات، للعلم أنه ولو حصل عليها، هذه البيانات كلّها مشفّرة، وكلّها موجودة فقط بداخل معالج A7، أي أن الهاكرز حتّى الآن لم يتمكّنوا من اختراق برمجيّات حماية Apple للـ Touch ID.

أداة قفل التطبيقات ببصمة Touch ID تعرّض حماية المستخدم للخطر ولكن بشكل غير مباشر، وهذا ما لم ترده Apple في الحقيقة، حيث أنها احتركت الميّزة – في الوقت الحالي على الأقل – على بعض الخصائص التي هي واثقة تمامًا أنه لن يتم اختراقها، أما الآن، بنشر استغلال تقنية Touch ID، قد تصبح القدرة على اختراقها أسهل.

على أي حال، ما رأيك بالأداة الجديدة التي سنشهدها قريبًا في متجر السيديا؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

4 تعليقات

  1. ماذا تخسر ابل لو اضافه الميزة لما تجعلنا نلجأ الي تعريض انفسنا للخطر وخاصة ان حسابات ابل اصبحت مستهدفه من الجميع الهكر والاشخاص العادين يقومون بمحاولات تخمين كلمات السر لحسابات ابل للحصول علي المبالغ والبرامج الموجوده بالحساب ولا يمكن الحصول علي حساب ابل او سرقته الا من السيديا وغيرها من البرامج المكركة .

    ونصيحة يا اخوان لا تتعاملون مع اي جهاز مقفول بابل ايدي لان حصلتي مشكله جائي شاب جهازه مقفول علي حساب ابل ولتنشيط الجهاز لابد من وجود الحساب والباسورد عملت كل شي وراسلت ابل وبوقت الانتظار ما ادري الا والشرطة بالمحل يتهموني بسرقه الجهاز احذروا يا اخوان مع اي شخص يحضر لكم اجهزه مقفوله بحسابات ابل اغلبها مسروقه او مفقوده

  2. انا عندى ايفون 5S ونزلت الجيلبريك لكن لم استفد منه اطلاقا ولا استطيع استخدام اى ادوات من السيديا بسبب عدم توافق الادوات مع معمارية 64 بايت ومعالج A7 وطال الانتظار ولم يتم تحديث الادوات الضرورية للسيديا

  3. تكفا نبي برامج هكررررررر

  4. والله اداة كتير جميلة وانشالله نستفيد منها بس معلش بدي احسن سورس فيو تطبيقات بتشتغل عال IOS 7.0.4

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *