الرئيسية » Apple » Apple تلمح إلى نظام مشتريات رقمي عبر Touch ID

Apple تلمح إلى نظام مشتريات رقمي عبر Touch ID

خلال المكالمة المالية لليوم لشركة Apple، أعلنت شركة Apple على لسان مديرها التنفيذي تيم كوك عن عدد كبير من التصريحات المهمة، من بينها تصريحات وتلميحات تقول أن شركة Apple تبني حاليًا نظام مشتريات يعتمد على تقنية الـ Touch ID التي كشفت عنها Apple مع هاتفها الأخير الايفون 5s.

iPhone 5s Touch ID Authentication

قال تيم كوك بعد سؤاله عن إمكانية تطوير نظام مشتريات عبر Touch ID: “مجال نظام المشتريات المحمول بشكل عام هو أحد الأماكن التي كنّا مهتمين بها. إنه واحد من الأفكار التي كانت خلف تقنية Touch ID.“.

أشار تيم كوك إلى أن الناس يحبّون أساليب والقدرة على شراء المحتويات رقميًا من خلال أجهزة الايفون الخاصة بهم عبر تقنية Touch ID، فهي من الطرق البسيطة جدًا والسهلة والراقية.

من بين كلمات تيم كوك، ستجد أن شركة Apple لا تخطط لجعل تقنية Touch ID محدودة على نظم المشتريات وفتح قفل الجهاز، فلقد قال أن فكرة نظام المشتريات الرقمي هي إحدى أفكار Apple، وهذا يوضّح أن الشركة تخطط لأشياء أكبر ومزيد من الفرص لاستعمالات تقنية Touch ID.

شركة Apple حاليًا تملك تقنية iBeacon والتي من خلالها يمكن تطوير الكثير من نظم المشتريات، وبالفعل، شركة Apple حصلت على براءة اختراع جديدة تصف بها كيفية بناء نظام مشتريات لاسلكي وآمن وسريع، يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل حول براءة الاختراع وهذه التقنية من هنا.

ما هي الاستخدامات الأخرى التي يمكن أن تستفيد منها مع تقنية Touch ID؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *