الرئيسية » Apple » أبل تتيح للمطورين استخدام مستشعر البصمات في تطبيقاتهم مع نظام iOS 8

أبل تتيح للمطورين استخدام مستشعر البصمات في تطبيقاتهم مع نظام iOS 8

حرصت شركة أبل على تعزيز وسائل الأمن والراحة لمستخدمين جهاز الآيفون تحديداً خاصة مع النظام الجديد iOS 8، حيث سمحت للمطورين ولأول مرة بإستخدام مستشعر البصمات في تطبيقاتهم الخاصة سواء لإتمام عمليات الشراء أو غيرها ..

10419-2773-touchid-140917-l

من أجل الإستفادة القصوى من مستشعر البصمات وخصوصاً في نظام iOS 8، أنت كمستخدم لن تكون بحاجة للقيام بأي شيء، في الواقع المطورون هم الذين سيقومون بتحديث تطبيقاتهم لتستطيع الإسفادة من الأدوات المميزة الجديدة المتوفرة في iOS 8.

هناك بعض التطبيقات التي تستخدم مستشعر البصمات بالفعل حالياً في متجر التطبيقات وبالطبع سيكون هناك المزيد منها متوفراً بعد أن تكمل طريقها نحو وجهة أبل للتحميل أو مايعرف بـ “Apple Digital download destination” في الأيام والأسابيع القادمة.

من خلال إختباراتنا الأولية للنظام، وجدنا أن بعض البرامج قد تطلب من المستخدم أن يقوم بتفعيل دعم كلمة المرور أو البصمة من خلال الإعدادات، ووجدنا أن بعضها الآخر لايحتاج للقيام بهذه الخطوة بل ستجد خيار دعم البصمة مفعل بشكل مسبق وتلقائي بعد قيام التطبيق بالتحديث مباشرة من المتجر.

أبل تحاول الحفاظ على هوية وبيانات بصمتك أمنة من خلال عدم إعطاء التطبيقات الصلاحيات المباشرة لإستخدام معلومات بصمتك المخزنة بشكل آمن على جهازك الآيفون، ولكن ما سيظهر لك هو نفس النافذة التي تستخدمها أبل حالياً عند إتمام عملية شراء من المتجر.

10419-2772-touchid-140917-2-l

 

يملك المستخدمون أيضاً الخبار لإجتياز البصمة، وذلك عن طريق إدخال الرمز الخاص  بشاشة القفل لديك إذا كنت تريد ذلك 🙂

بسبب أن بيانات بصمتك لا تشارك مع التطبيقات الآخرى (أو مايعرف بـ تطبيقات الطرف الثالث)، فلن تجد أي خيار أو إعداد يخص استخدام البصمة الخاصة بك في التطبيقات الأخرى ، فكل ماستجده في تبويب “Touch ID & Passcode” هو إعدادات تتعلق بإستخدام بصمتك في عمليات شرائك من متجر الآيتيونز أو متجر التطبيقات، أما بالنسبة للتطبيقات الأخرى فإن إعداداتها وخياراتها مدمجة في التطبيق ويمكنك الدخول إليها من إعدادات التطبيق نفسه.

يذكر أن مستشعر البصمة متوفر حالياً فقط في الآيفون 5s ولكن سيكون مدمج قريباً مع كل من الآيفون 6 والآيفون 6 بلس غداً الجمعة بإذن الله.

تعليق واحد

  1. أبو سامي ٤٥٤

    أخشى ما اخشاه هو تسرب البصمات لتطبيقات الجيل بريك الغير آمنة بعد السماح بالطرف الثالث ..

    فعالم التكنولجيا كل شي ممكن فيه .. وخصوصا الاختراق لا يقف بطريقه شي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *