الرئيسية » Apple » مصنع TSMC سينتج Touch ID للايفون 6

مصنع TSMC سينتج Touch ID للايفون 6

نجاح تقنية Touch ID على الايفون 5s كان كبير ، فهذه التقنية هي أحد أهم التقنيات التي تشق طريقها إلى أجهزة الايفون، في البداية سبّبت التقنية نقص في كميّات الايفون 5s، نظرًا لانخفاض إنتاجيّتها مقارنة بالطلب العالي على الجهاز، وبما أن الجيل المقبل من أجهزة الايفون سيكون الإقبال عليه أكبر، يجب أن تجد Apple حلًّا لمشكلة بطئ تصنيع زر هوم Touch ID.

iPhone 5s Touch ID

في آخر شائعات DigiTimes التايواني بخصوص تقنية Touch ID، يقول تقريره معتمدًا على مصادر داخلية أن شركة TSMC تجهّز نفسها لإنتاج حسّاسات Touch ID في مصانع إنتاج الشرائح، وهذا باستخدام تقنيات دقّة الـ 65 نانومتر، التقرير أيضًا يقول أن المصنع سينتج معالجات أجهزة Apple المقبلة، وهذا يتوافق مع سابق الشائعات التي قالت أن TSMC سيصنّع معالجات الايفون والايباد في 2014.

الإنتاج سيبدأ في الربع الثاني، وهو سيكون مختلف في بعض تفاصيله عن إنتاجيّة حسّاسات Touch ID الحالية في الايفون 5s. بالنسبة للمعالجات، المصنع قد يبدأ تصنيعها قريبًا وبدقّة 20 نانومتر.

هذه الشائعات تدل على أن الايفون الجيل الثامن، والذي قد يطلق عليه الايفون 6 أو الايفون Air سيطلق في نفس موعد أجهزة الايفون، أي في أواخر الربع الثالث، فبما أن المعالجات الجديدة والشرائح الجديدة التي ستصنعها TSMC ستبدأ في الربع الثاني، هذا لن يجعل Apple تتعجّل في إطلاق الجهاز قبل موعده، خاصة أن كلّ سنة يزداد الطلب بنسب كبيرة.

مبيعات الهواتف الذكية في عام 2014 لوحده يُتوقّع أن تصل إلى 1.24 مليار جهاز، وتحليلات المحللين انتهت بنتيجة تقول أن شركة Apple هي أكثر شركة ستستفيد وسترفع مبيعاتها من هذه النسبة العالية، فمن الطبيعي جدًا أن نرى تضاعفات كليّة في أرقام مبيعات Apple، والتي هي بالأصل تكسر جميع الأرقام القياسية.

من الواضح أن التغييرات على تقنية Touch ID لن تكون كبيرة جدًا مع الايفون 6، فهذه التقنية تعمل ما عليها من ناحية الإصابة في معرفة ما إن كان الأصبع مسجّلا في الجهاز أم لا، ولكن من المتوقّع أن شركة Apple ستضيف عدد من المزايا الجديدة التي تستغل هذه التقنية مع نظام iOS 8، والذي لا أحد يعمل مزاياه حتّى الآن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *