الرئيسية » appstore » تويتر يرفع جهات الإتصال إلى سيرفرات ويخزنها لمدة 18 شهر

تويتر يرفع جهات الإتصال إلى سيرفرات ويخزنها لمدة 18 شهر

في الأسبوع الماضي أخبرناكم عن تطبيق Path الذي يعتبر شبكة إجتماعية محمولة يستخدمها الملايين من المستخدمين ، وفي هذا التطبيق وجد أحد المطورين بأنه يتم رفع كافة جهات الإتصال إلى خوادم الشركة المطورة ، وكما يبدو بأن تطبيق تويتر يقوم بنفس الأمر.

وكما ذكرنا لكم سابقاً ، قام رئيس شركة Path بالإعتذار عن هذا الأمر وكذلك إطلاق تحديث جديد لتضمين خيار القبول أو الرفض في رفع جهات الإتصال ، ومع كل هذه الضجة التي حدثت تبين بأن شركة Path ليست الوحيدة.

تطبيق Instagram ‘‘مختص بالتصوير’’ قام مؤخراً بإطلاق تحديث جديد لإضافة خيار التصريح وهذا يعني أنه كان يرفع جميع جهات الإتصال من دون الحصول على إذن صاحبها ، كما حدث مع تطبيق Path ولكن مطورو هذا التطبيق كانوا أسرع في إصلاح المشكلة قبل أن تكبر.

ومؤخراً نشر لوس انجليس تايمز تقريراً يعترف فيه تويتر على أنه يقوم برفع كافة جهات الإتصال إلى خوادمها عند ضغط أحد المستخدمين على زر “Find friends” ، وأضاف تويتر بأنه سوف يعمد على تحديث التطبيق لتوضيح بأنه سيتم رفع البيانات وتخزينها.

بالتأكيد هذا سوف يؤدي إلى إثارة ضجة بين مستخدمي تويتر ، ولكن على حد قول الشركة بأن هذا سوف يساعد في إيجاد أصدقاء قريبين من شخصيتك ، بحيث يتم رفع جهات الإتصال إلى الخوادم وإختيار المتوافق مع شخصية المستخدم وعرضه كخيار من خيارات الإصدقاء.

ما رأيك بهذا الأمر ، وهل هذا يثير القلق ؟

2 تعليقان

  1. ماذا اصلا يرودون بجهات الاتصال. ؟؟؟؟؟!

  2. غريب والله الاسبوع هذا!!

    شكراً ديف تيم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *