الرئيسية » cydia » كل ما عليك معرفته عن فايروس Unflod

كل ما عليك معرفته عن فايروس Unflod

فايروس Unflod قد يكون الفايروس الأكثر تأثيرًا على أمن نظام iOS طوال السنين الماضية، الفايروس هذا هو عبارة عن برمجيّات خبيثة تصيب بعض أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش التي تم تثبيت الجيلبريك عليها وتم إساءة استعمالها من خلال تثبيت الأدوات من سورسات غير موثوقة.

Unflod Baby Panda

تثبيت الجيلبريك على أي جهاز يرفع إحتماليّة إصابة الجهاز بالاختراق، ففي النهاية أنت ستتيح للجهاز وللمخترق المزيد من الحريّة للتواصل، ولكن، خطورة الجيلبريك أبدًا لم تصل إلى أن يصل ملف Unflod.dylib والذي يعمل على سرقة واختراق حسابات Apple ID من المستخدمين!

في هذا الموضوع سوف نحاول وضع جميع المعلومات التي يجب أن تعرفها عن فايروس Unflod Baby Panda.

ما هي مضار الفايروس؟ الفايروس – أو البرمجيّات الخبيثة – الموجودة في ملفّ Unflod.dylib تقوم بتتبع جميع العمليّات التي تتم في الجهاز، كما أنه يحاول وبشكل مخصّص سرقة حساب Apple ID الذي تم تفعيل الجهاز من خلاله، والذي تقوم بتثبيت التطبيقات عبره.

كيف يصل الفايروس إلى جهازي؟ هذا الفايروس يتم الحصول عليه من خلال السورسات والأدوات غير الموثوقة، فعند إضافة سورس جديد أو تثبيت أداة جديدة، سيتم إضافة الملف الخبيث إلى جهازك.

كيف أكشف عن وجود الفايروس في جهازي؟ قم بتثبيت أداة iFile من متجر السيديا، ومن ثم إلى المسار التالي:

/Library/MobileSubstrate/DynamicLibraries/Unflod.dylib

ماذا أفعل كي أتخلص من الفايروس؟ يوجد حلّان للتخلص من الفايروس، الحل الأول مؤقّت وغير آمن كليًّا ولم يثبت أنه يزيل الفايروس جذريًا، الحل باختصار هو إزالة ملف Unflod.dylib من الجهاز.

الحل الثاني والأكثر أمنًا والذي سيجعلك مطمئن 100% من عدم اختراق أي شخص لجهازك، هو القيام بعملية ريستور عبر برنامج iTunes، هذه الطريقة ينصح بها الهاكر الشهير Winocm والذي قريبًا سيصبح عضو من أعضاء Apple، أي وكأنها قادمة من خبير من Apple.

كيف أقي جهازي من الفايروس؟ لا تقم بتثبيت الأدوات من سورسات غير موثوقة، في الواقع، لا تقم بتثبيت أي أداة يمكن أن تشكّ بأنها من مصدر غير موثوق، ولذلك، انتبه أكثر على الثيمات التي تقوم بتثبيتها على جهازك، فالثيمات هي أكثر ما ستجده في متجر السيديا، وهي أكثر الإضافات التي قد لا تكون من مطوّر موثوق.

ما هي الأجهزة التي يصيبها الفايروس؟ الفايروس يمكن أن يصيب أي جهاز ايفون أو ايبود أو ايبود تاتش بجميع نسخها، الفايروس لا يصيب أجهزة الـ Mac.

هل يؤثر الفايروس على أداء الجهاز؟ لا، هو يقوم باختراق الجهاز وحساب Apple ID، لن تلاحظ بطئ في الأداء.

من هي الجهة التي قامت بتطوير الفايروس؟ لا يوجد الكثير من المعلومات عن الجهة المسؤولة عن فايروس Unflod، ولكن، من المعروف أن هذه الجهة هي في الصين، وقد يكون لها علاقة بـ TaiG.

هل لديك مزيد من التساؤلات والاستفسارات عن فايروس Unflod؟ شاركنا إياها في قسم التعليقات في الأسفل، ولا تنس مشاركة المعلومات مع أصدقائك وأقاربك على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي كالـ Facebook وTwitter.

5 تعليقات

  1. الكلام جميل طيب انا بدخل علي

    Library

    مش بلاقى اى فولدر اسمة

    mobilesubstrate

    فى حل ولا اية

  2. غہيہاث الہكہرخہي

    هههههههههههههههههههههه
    الديف تيم كنتم افضل مدونه قبل شرائها من قبل ابل. بَـßÊـسّ يله الجايات هوايه بَـßÊـسّ خوش فلم مال الفايروس هههههههه ☝وٍٍَُالـُلّٰـًهٌِ☝ ضحكتوني بقصة الفايروس الجميل فـِ♡ـيْ شركة ابل ان جميع اجهزة ابل لا تستقبل اي فايروس
    ☝وٍٍَُالـُلّٰـًهٌِ☝ عن نفسي مـِْ♡̨ـِْا احدث جهازي الا ينزل الجلبريك لل ios7.1 وشكرا

    • •••••••

      أولا الفايروس ما يجيك الا اذا نزلت الجيلبريك لانه يفك الحماية وبهذا الموضوع ابل قالت ان اللي ينزل الجيلبريك على جهازه الضمان ماراح ينفعه اذا صار شي للجهاز من الجيلبريك او عيب مصنعي و الخ… ثانيا ابل ما اشترت مدونة الديف تيم وهي كذبة ابريل كما ذكر الكاتب وهذا كل اللي اردت ان اقوله .

  3. الاخ لا يزال مصدق ان آبل قامت بشراء المدونة خخخخخخ صح النوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *