الرئيسية » cydia » أداة Vertex لإعادة هيكلة متعدد المهام وControl Center

أداة Vertex لإعادة هيكلة متعدد المهام وControl Center

قبل أسبوع، كشف المطوران ianb821 وtmnlsthrn عن أداتهما الجديدة المسمى Vertex، هذه الأداة باختصار تقوم بدمج شاشة تعدد المهام الخاصة بالتنقل بين التطبيقات المفتوحة سابقًا، مع قائمة Control Center التي أُضيفت حديثًا مع نظام iOS 7، الأداة بدمجها هذان العنصران من النظام تبتكر شاشة جديدة وهي Mission Control الرائعة.

Mission Control

الأداة خلال الفترة الماضية كانت في مرحلة تجريبية أوليّة، أما الآن، فهي متوفّرة بشكل كامل على متجر السيديا، الأداة تعمل كما عُرضت الفكرة في أوّل مرّة، قبل تحويلها إلى أداة سيديا، والأخطاء البرمجية التي تحملها قليلة جدًا.

عند تثبيت الأداة، كل ما عليك للذهاب إلى شاشة Mission Control هو السحب من أسفل إلى وسط الشاشة، سترى في الجزء العلوي شاشات التطبيقات المفتوحة، وذلك تمامًا كما كانت تظهرها شاشة متعدد المهام، وأسفل التطبيقات، ستجد الخواص التي تتوفّر في قائمة Control Center.

تصميم شكل شاشات التطبيقات المفتوحة، وتصميم الإعدادات السريعة الخاصة بشاشة Mission Control لأداة Vertex هي مختلفة نوعًا ما عن التصميم الأصلي لها، كذلك قائمة Notification Center، فتثبيت الأداة سيغيّر تصميم هذه القائمة إلى شكل يتناسب مع تصميم شاشة Mission Control.

إعدادات الأداة تمكّنك من التحكم بالأداة بشكل كامل، من ناحية تمكينها أو تعطيلها، وخاصيّة السحب، وأيقونات التطبيقات في جزء متعدد المهام، والخلفية الرمادية، وكذلك إمكانية جعل زوايا شاشات التطبيقات منحنية، وبما أن الإعدادات المختصرة في الأداة تملك أكثر من صف، يمكنك إضافة عدد كبير من الإعدادات السريعة من خلال إعدادات الأداة.

هذا الفيديو يوضّح طريقة عمل الأداة:

أداة Vertex الآن متوفّرة على متجر التطبيقات بسعر 1.49 دولار، الأداة موجودة على سورس BigBoss بحيث لا تحتاج لإضافة أي سورس جديد، الأداة تدعم الايفون والايبود تاتش، وهي أيضًا تدعم iOS 7.

ما رأيك بأداة Vertex وشاشة Mission Control؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. هل الاداة تدعم الايبااد ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *