الرئيسية » Apple » تطبيق VLC قد يرجع إلى متجر تطبيق نظام iOS

تطبيق VLC قد يرجع إلى متجر تطبيق نظام iOS

انتشر مشغل الوسائط VLC على العديد من الأنظمة أهمها نظام الكمبيوتر الـWindows والماك، كما أنه شغل حيزاً ممتازاً من الشهرة في نظام iOS، لكن لسوء الحظ، في نهاية شهر أغسطس، أبل سحبت التطبيق بسبب ترخيصات البرنامج… وأشياء أخرى تخالف لائحة قوانين متجر البرامج.

قام مطوروا برامج شركة VideoLAN بتغييرات كبيرة في التطبيق، فلقد قاموا بتغيير أغلبية وحدات البرنامج، لكن رغم ذلك، مدير الشركة جين-بابتيست كيمبت، قال أنه من غير الواضح متى ستوافق أبل على التطبيق، أي أنهم لن يستطيعوا وضع تقديراً لموعد صدور البرنامج في متجر التطبيقات، لأنهم بالأصل لم يحصلوا على موافقة من أبل.

المشكلة التي كانت في تطبيق الـVLC القديم، هي أنه بالرغم من وجود التطبيق على المتجر بشكل غير مدفوع، إلّا أنه سمح بتنزيل الملفات بشكل غير قانوني ومخترق لحقوق نشر الفيديوهات. للعلم أن هذا السبب – على الأغلب – هو نفسه الذي يمنع أبل من وضع تطبيقات متكاملة تتيح إمكانية تنزيل الملفات من اليوتيوب على جهاز الـiOS.

برأيي الشخصي، أرى أن مشاكل حقوق النشر واختراقها لن تعود على أبل، بل ستكون محصورة على شركة VLC، فأبل لم تصنع البرنامج بالأصل، لكن كما يعلم الجميع، الإحتياط واجب!

3 تعليقات

  1. جزاك الله خيرا يا أخي الفاضل
    خبر مفرح جدا
    حفظك الله

  2. شكرا على الموضوع

  3. ابن القامشلي

    اعتقد ان التطبيق موجود بالسيديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *