الرئيسية » Apple » iOS 8 سيدعم الاتصال عبر LTE لتحسين جودة المكالمة

iOS 8 سيدعم الاتصال عبر LTE لتحسين جودة المكالمة

كما كان متوقّعًا، تسريبات وشائعات نظام iOS 8 ستكون أكبر من أي تسريبات وأي شائعات لأي نظام iOS آخر، آخر شائعات هذا النظام تقول أنه سيدعم تقنية الـ VoLTE والتي تمكّن الهاتف من القيام بمكالمات صوتية عبر شبكة الـ LTE، وبهذا تصبح جودة الاتصال أفضل بكثير.

iOS 8

قد تتطلب هذه التقنية أن يحمل الجهاز مستقبلات اتصال تدعم شبكة الـ LTE، ولكن، بشكل عام، نحن غالبًا سنرى هذه التقنية الجديدة في منتجات Apple المستقبلية، خصوصًا مع إطلاق نظام iOS 8 والذي يتيح توفّر هذه الميزة في منتجات Apple.

كثير من شركات الاتصالات، وخصوصًا الكبرى، تدعم تقنية الـ VoLTE، ولكن هذه التقنية لم يتم دعمها من قبل الشركات المصنعة للهواتف، هذا بالرغم من أن معظمها يدعم شبكات الـ LTE في أجهزته، فحتّى الآن الهواتف الذكية تقوم بالمكالمات عبر شبكات الـ 3G أو الـ 2G بدلًا من الـ LTE.

وفقًا لتقرير لـ 9to5mac، التقنية الجديدة قد تتطلب بالفعل أن تُدعم من قبل المنتجات المقبلة لـ Apple، أي كالايفون 6 (أو الايفون 6s)، ودعم هذه التقنية سيكون له فوائد كثيرة كتحسين جودة المكالمات.

شبكة الـ LTE في منتجات Apple وعلى خلاف الهواتف الذكية وأجهزة التابليت الأخرى، تعمل بأسلوب يقلل من استهلاك البطارية، فبالرغم من سعة بطارية الايفون والتي تبلغ حوالي نصف سعة بطاريات الـ Galaxy S5 والـ Galaxy Note 3، إلّا أنها تستطيع الصمود مثلهم عند تصفح الانترنت عبر شبكات الـ LTE، وهذا يشير إلى أن دعم شبكات الـ LTE في المكالمات سيحسن كثيرًا من أداء البطارية.

نظام iOS 8 سيتم الإعلان عنه في مؤتمر WWDC 2014، أي في أوائل شهر يونيو المقبل، إن لم توضّح Apple دعم النظام لتقنية الـ VoLTE، فذلك سيعني أن الميزة ستتطلب أجهزةً جديدة كالايفون 6.

2 تعليقان

  1. خلي شركات التصالت في الوطن العربي تدعم الميزة اول

  2. لازم دائما اطلعو ان الايفون شي خارق
    اتركو الاندرويد انتم مش قده

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *