الرئيسية » Apple » ما الفرق بين الايفون 6 و الايفون 6 بلس ؟

ما الفرق بين الايفون 6 و الايفون 6 بلس ؟

بعد طول إنتظار، أطلقت شركة Apple قبل بضعة أيام كل من الايفون 6 و الايفون 6 بلس، وحاليًا يبدو أن الخيار محير كثيرًا للمستخدم، فهل سيختار الايفون 6 أم الايفون 6 بلس، وما هو السبب وراء هذا الإختيار؟ بكل الأحوال، إن كان لدى مُستخدم الايفون سبب وراء إختياره، فستجده في هذا المقال 🙂

Screen Shot 2014-09-09 at 10.12.43 PM

شخصيًا، لم ولن أحبذ أن تضع Apple فروق بسيطة بين جهازين، أو تُميز جهاز عن الآخر بميزة بسيطة ليست أساسية، ولكن يبدو أن Apple قد حاولت جاهدة أن تُفرق بين الجهازين بشكل واضح، ولكن الآن الخيار بين يدي المُستخدم.

الفروق التي بين الجهازين ليست واضحة بشكل كبير، فمثلًا  كانت الفروق شاسعة بين الايفون 5c والايفون 5s، ولكن الان إختلف الوضع، فالجهاز غير الأساسي وهنا أقصد الايفون 6 بلس قد يتفوق في المبيعات أو حتى الشعبية على الايفون 6 لأن الأخير يقل مستوى عن الايفون 6 بلس في عدة نواحي.

الشاشة: في الايفون 6 الشاشة حجمها 4.7 بوصة، أما بالايفون 6 بلس فالشاشة حجمها 5.5 بوصة، وهذا يعني أن شاشة الـ 6 بلس أكبر بـ 0.8 بوصة، وهذه نقطة فاصلة ومهمة، خصوصًا لمن يُفضل الشاشات الكبيرة للهواتف الذكية، وهناك من يُفضل أن يبقى الهاتف مُجرد هاتف فينحاز نحو الايفون 6.

السماكة والحجم: تبلغ سماكة الايفون 6 بـ 6.9 مليميتر، ووزنه 4.55 أونصه، وتبلغ سماكة الايفون 6 بلس بـ 7.1 مليميتر ووزنه 6.07 أونصه، أي أن الايفون 6 بلس أسمك وأكثر حجمًا من الصغير بشكل غير ملحوظ.

النظام: حتى الآن لم يتم إصدار الـ iOS 8 النهائي للحكم، ولكن من المتوقع أن يأتي الايفون 6 بلس بقدرات أكبر على النظام، خصوصًا أن الشاشة الكبيرة تدعمه في ذلك، فالايفون 6 بلس يأتي بقدرات أكبر كمزايا الكيبورد الإضافية والواجهة المماثلة للايباد.

الألعاب والبرامج: من المتوقع أيضًا أن يكون أداء الألعاب والبرامج في الايفون  6 أفضل بقليل من الايفون 6 بلس، هذا بناءً على تقارير الأداء التي إنتشرت بالأمس بعد إختبار الجهازين، وهذا لأن معالج الايفون 6 بلس سيعمل على معالجة الرسوميات بدقة 1080p.

البطارية: بطارية الايفون 6 أفضل من قبل بـ 20٪، الايفون 6 بلس احسن بـ 75٪، فرق شاسع، الايفون 6 بلس تقريبًا أصبح أفضل هاتف ذكي من حيث البطارية!

مانع الإهتزاز: الايفون 6 بلس لديه OIS “مانع الاهتزاز البصري” أما الصغير فيه EIS “مانع الاهتزاز الالكتروني”.

السعر: سعر الايفون 6 يبدأ من 649$ بينما الايفون 6 بلس أغلى بـ 100$ وذلك لكافة النُسخ الموجودة وحجم الذاكرة.

الوضوح: نظرًا لحجم الشاشة الأكبر، فإن كثافة البكسلات والوضوح في الايفون 6 بلس أيضًا أفضل، وذلك بسبب الدقة الأعلى بكثير لشاشة الايفون 6 بلس فإن كثافة بكسلاته هي 401 PPI، مقارنة بـ 326 PPI في الايفون 6.

في النهاية، يمكنني القول بأن الفروق تبدو لصالح الايفون 6 بلس، ففرق السعر ليس بالكبير، وطالما كان بإمكانك حمل الايفون 6 بلس بشاشته الكبيرة في جيبك فهذا أفضل خيار بالنسبة لك، أما في حال كنت أن يبقى الهاتف كهاتف ولا فابليت فخيارك الافضل هو الايفون 6، وشخصيًا سأنحاز نحو الايفون 6 بلس.

7 تعليقات

  1. انا ايضا سانحاز للايفون 6 بلس !

    و لكن آبل استعملت بعض المكر ههه ،

    فعوض ان تحذف نسخة 16 جيجا و تبقي على 32 جيجا ،

    قامت بالعكس حتى يشتري الكل نسخة 64 جيجا ،

    و ذلك نظرا لفرق السعر البسيط و هو 100 $ عوض 200 $

  2. ما الفرق بين مانع الاهتزاز البصري والالكتروني ؟

  3. واحد فيه مواصفات galaxy s3 والاخر note 2!!

  4. بصراحه مافي فرق عن الايفون 5………كنت اتوقع في اختلاف في الكاميرا
    او السرعة…او ميزات تميزه عن غيرة……للذالك افظل الجالكسي احسن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *