الرئيسية » Android » 15 سبب لاختيار الـ Galaxy S4 على الايفون 5

15 سبب لاختيار الـ Galaxy S4 على الايفون 5

بالرغم من أن سوق الهواتف الذكية مليء بالأجهزة القوية التي تفيض بالإبداعات، إلّا أن معظم الناس لا تهتم سوى بالايفون 5 من Apple والـ Galaxy S4 من Samsung، فهم الأعلى في المبيعات حتى الآن، في هذا الموضوع سنذكر 15 سبب يجعلك تقتني هاتف الـ Galaxy S4 على هاتف الايفون 5.

قبل البدء، أتمنى أن التنويه لهذه الملاحظات:

Galaxy S4 better than iPhone 5

1. حجم الشاشة: يملك الـ Galaxy S4 شاشة بحجم 5 إنش، بينما الايفون 5 يملك شاشة 4 إنش، فمع الـ Galaxy S4 ستشاهد الأفلام والصور وسترى المحتوى بسهولة أكبر من الايفون 5.

2. الكاميرا: يحمل الـ Galaxy S4 كاميرا بدقة 13 ميجابكسل، وهذا أكثر من الايفون 5 بـ 38%، بالطبع هذا يجعلك قادرًا على التكبير في الصور أكثر من الايفون 5.

3. مميزات الكاميرا: نظام الـ Galaxy S4 يسمح لك اختيار بين العديد من أوضاع التصوير كالوجوه والماكرو والكثير غيرهم، كما أنك تستطيع التصوير باستخدام الكاميراتان الخلفية والأمامية ودمجهم بصورة واحدة.

4. وقف تسجيل الفيديو مؤقتًا: بجانب الدقة العالية لتسجيل الفيديو على الـ Galaxy S4، نظام الهاتف يمكنك أن توقف تسجيل الفيديو بشكل مؤقت، هذا الشيء على الايفون 5 يتطلب منك تحميل تطبيقات تصوير إضافية.

5. التخصيص والتعديل: يمكنك مع نظام الـ Android على الـ Galaxy S4 التعديل بتعمّق كبيرة في النظام، بالإضافة إلى إمكانية وضع الـ Widgets وهي عبارة عن تطبيقات مصغرة في واجهة النظام.

6. البطارية: سعة بطارية الـ Galaxy S4 هي 2600 ميلي أمبير، هذا مقارنة بحوالي 1400 ميلي أمبير على الايفون 5، هذا الفرق يجعلك متمكنًا من تشغيل الموسيقى 24 ساعة إضافية مقارنة بالايفون 5 الذي يشغّل الموسيقى لـ 40 ساعة.

7. ميزة Smart Scroll: ستجد في الـ Galaxy S4 مستشعر مخصص للأعين، هذا المستشعر يستطيع تحديد اتجاه الأعين بحيث يمكنك التنقل في للأعلى والأسفل بمجرد وصول العين إلى أعلى أو أسفل الجهاز.

8. ميزة Airview: هذه الميزة على الـ Galaxy S4 تمكنك من وضع أصبعك فوق الشاشة بلا لمسها لكي ترى مختصر للمحتوى، فعلى سبيل المثال، يمكنك وضع أصبعك فوق مجموعة الصور لترى هذه الصور بشكل مكبّر، وكذلك يمكنك وضع أصبعك فوق شريط الفيديو لترى المكان الذي ستراه عند التوقيت الذي تشير إليه.

9. الإعدادات السريعة: مع نظام الـ Galaxy S4 يمكنك الذهاب إلى الإعدادات بسرعة بمجرد السحب من الأعلى إلى الأسفل بأصباعين، بهذا الشكل سترى الكثير الكثير من اختصارات الإعدادات، للعلم أن اختصارات الايفون 5 على نظام iOS 7 لا توفر لك سوى 5 اختصارات للإعدادات.

10. تطبيقان في شاشة واحدة: في الـ Galaxy S4 يمكنك أن تشغل تطبيقان بنفس الشاشة، فعلى سبيل المثال، يمكنك تشغيل المتصفح في النصف الأعلى من الشاشة، بينما تشغل تطبيق الخرائط في النصف الأسفل من الشاشة.

11. الفيديو المصغر: يمكنك في الـ Galaxy S4 أن تشغل أي فيديو بشكل مصغر وتجعله فوق الشاشة، بحيث يمكنك مشاهدة الفيديو بينما تقوم بأي مهمة أخرى ككتابة رسالة أو تصفح الانترنت.

12. ميزة Smart Pause: مستشعر العين في الـ Galaxy S4 يستطيع إيقاف استمرارية تشغيل الفيديو في حال لم تنظر إلى الشاشة، وبمجرد أن تنظر إلى الشاشة مرة أخرى سيرجع الفيديو إلى العمل.

13. ميزة Group Play: تقنيات الـ Galaxy S4 العالية تمكنك من تشغيل نفس الأغنية على أكثر من جهاز يصل أعدادهم لـ 8 أجهزة Galaxy S4، الجميل في هذه التقنية ستقوم بتحسن والتعديل على صوت الأغنية وفقًا لموقع الجهاز بحيث يخرج صوت أفضل بكثير.

14. ميزة Story Album: بعد تصوير مجموعة من الصور، تستطيع مع هاتف Galaxy S4 دمج هذه الصور كلها بألبوم رائع بواسطة ميزة Story Album، هذا الشيء يتطلب تطبيقات مخصصة إن أردت فعله على الايفون 5.

15. الشاشة الحسّاسة: تقنيات الشاشة والزجاج على الـ Galaxy S4 تمكنك من استعمال الشاشة بواسطة أي شيء – تقريبًا -، الحساسية العالية يمكنها أن تتقبل أي جسم للتحكم بالشاشة ولو كان دقيقة كرأس السكين!

إن كنت مستخدم للـ Galaxy S4، ما هو السبب المفضل لديك الذي جعلك تختار هذا الجهاز؟ وإن كنت مقبل على شراء أحد الـ Galaxy S4 أو الايفون 5، أي المزايا التي أبهرتك أكثر شيء؟ وإن كنت مستخدم للايفون، ما هي المزايا والأسباب التي تجعلك تحب جهازك؟ شاركنا برأيك واعتقاداتك في قسم التعليقات في الأسفل.

20 تعليق

  1. همام العراقي

    شكرا لكم انا احب هذه المواضيع احب ان ارى مواضيع عن العاب وبرامج للاندرويد
    انا كنت اكثر شخص محب للايفون وكنت معروف بالمنتديات
    والان جربت الاندرويد وارتاحيت

  2. عاشق التقنية

    سأراجع أولا أسباب تفوق الأيفون علي s4 ثم سأوافيكم برأيي

  3. اخواني الافاضل بماذا تنصحوني ايفون 5 او Galaxy S4
    لاني مقبل على شراء جهاز

    انتظر ردودكم

    تحياتي

    • iMosa3da

      احمل الجهازين بنفس الوقت، واختبرهما، وستعلم أيهما أفضل بالنسبة لك أنت، فالبعض يفضّل الايفون 5، والبعض الآخر يرى الـ Galaxy S4 أفضل

      • 6. البطارية: سعة بطارية الـ Galaxy S4 هي 2600 ميلي أمبير، هذا مقارنة بحوالي 1400 ميلي أمبير على الايفون 5، هذا الفرق يجعلك متمكنًا من تشغيل الموسيقى 24 ساعة إضافية مقارنة بالايفون 5 الذي يشغّل الموسيقى لـ 40 ساعة.

        المصدر: http://www.iphonedevar.com/2013/08/why-galaxy-s4-over-iphone-5/#ixzz2bELKO3MD

        اعتقد في خطأ هنا بفرق الوقت الايفون 40 ساعة!! والسامسونج 24 ساعة فقط
        عموما انا من عشاق الايفون بس كلامك الوحيد اللي حمسني على السامسونج

    • لا تشتري ولا واحد !! لأن الايفون الجديد 5s نزل ,, بدل ما تشتري واحد قديم اشتري الجديد ونسيت اقلك ترى الايفون الجديد تغير زر الهوم واصبح يدعم البصمات 🙂

      بس انت جرب والي يعجبك خذه

  4. كنت مستخدم للايفون والقيود تذبح “تحس انك مسجون” والجلبريك صار يتأخر كثييير ويعلق ومشاكلة ماتنتهي..
    جربت الاندرويد وحسيت فعلاً ان الجهاز ملك لي!

    أرى ان المستخدم السابق للأيفون تعود على الفخامة والجودة
    فأذا اراد ان يجرب الاندرويد فليبتعد تماماً عن الجالكسي! نعم وانصح بأحد جهازين:
    1- سوني اكسبيريا زد (او ينتظر حتى الإعلان عن اكسبيريا هونومي! ذو الـ 20 ميجا بكسل)
    2- htc one

    جميل ان توجد تغطية كاملة في الموقع عند الإعلان عن الجهاز الخارق “اكسبيريا هونومي” 🙂

    • انا كان عندي htc One x + ذو 64جيجابايت وسماعات بيتس ومع كل هذا اعتبرته جهاز لا يعني لي شيء فشفت انه الجلاكسي اس 4 افضل بمراحل وكذلك سوني اكبيريا زد حسيت انه شيء معقد وميزته هو ضد الماء وايضا جربته

      علما بان لدي تجاره في الاجهزه الالكترونيه يعني اجرب جميع الاجهزه قبل نزولها الاسواق

    • عبدالعزيز مبارك

      نعم بالفعل ، أخي القيود هي الي كرهتني بالأيفون ولا الايفون حلو وجميل لكن القيود تخرب المزاج ، و ايضاً الجيلبريك يعلق بالجهاز انا ممكن ابيع الايفون واشتري جالكسي اس دوس ، لان انا ماني ذاك الحرص على الجوال .

  5. ايضا ميزه مهمه نسيتها وهي انه الجهاز يصبح ريموت كنترول وهي اهم ميزه عندي بجهازي مرحه جدا
    كل ريموتات البيت بجهاز واحد سواء ريسيفر او تلفاز او ديفيدي وغيرها ,, بالنسبه للي يفكر بشراء الـS4
    نصيحه لا يشتري إلا نسخه i9505 الداعمه للفور جي ليس فقط لانها تدعم الفور جي بل المعالج مختلف
    وهو افضل من المعالج الموجود بنسخه 9500 نسخه الثري جي حيث ان الاخير يسبب حراره وتعليق بسيط

    • iMosa3da

      في البداية الموضوع نوّهت إلى أن هذه ليست جميع الفروق، وليست أهمها كذلك، هذا الشيء مطبّق على أسباب اختيار الايفون 5 والـ Galaxy S4

  6. انا عندي جميع الاجهزه استيسي ايفون بلاك بيري موترلا نوكيا كلهم بالدرج وما ملا عيني الا جلكسي وسحقا لشركات الثانيه الطماعه الغير مدركه لحاجه المستهلك اهم شي عندها الارباح والمال والمستخدم نلعب عليه بدعايه تفاعه ماكوله هذا الزمن ورلا والواحد يقدر في هزمن يدرس ابليس بالذكاء والحكمه والدهاء والمكر سامسنق صنعت جهاز جبار وانا اشهد بذالك ولاكن مشكلته لازم تحافض علا شاشته ومهي مشكله لو اشتري كل شهر جهاز جديد تستاهل شركه سامسنق الجبره وسحقا لابل الطماعه

  7. برامج الايفون افضل بكثير من ال galaxy s4

  8. مصطفى الرسام

    كنت املك جهاز ايفون 5 حينها كنت احس اني داخل سجن ومقيد لا استطيع التحرك عندئذ رجعت الى الاندرويد النظام الجبار والهاتف متميز جدا

  9. انا من مستخدمي ايفون القدامى تاثرت بالدعاية التي واكبت اطلاق جالكسي وتهورت وبعت الايفون وحملت الجهاز حسيت بالفرق الوهمي ويلي هو كبر الشاشة والالوان المبهرجة المهم ماطولت ع القصة حتى حسيت غباء الاندرويد كنظام ومحاولتهم تقليد الفخامة بأبل وبعدها غيرت للسوني بعد مانزل سوني اس واشتريت htc one x اول مانزل وبعدها جالكسي نوت 2 وكل هل الاجهزة تنبسط فيها اول يومين وبعدين تشوف سخافة النظام والسرعة الوهمية للمعالج يلي تحس احيانا انو نوكيا المهم بلا طول سيرة رجعت لابل ومابقا غير ان شاء الله لان قوة المعالج ومتانة الجهاز وسلاسة ادائه ماتخذلك ابدا

  10. ياجماعه افضل جهاز الايفون 5 والفروقات مش انهم يقولوا كاميرا 13 او100 حتي عايز تجرب صور بالجهازين وهتكتشف ان الايفون افضل بكتير وعند تشغيل الالعاب نظان الانرويد كله عمتا بيهنج علي طووول الايفون مش بيهنج ده رايي لو تحبوه وعلي فكره كان معايا جلاكسي وا ايفون جربت الاتنين
    ودلوقتي ايفون

  11. حسن الزهراني

    انا أفضل الايفون + الجلبيريك وبلا مازع لقوة النظام واستقراره واللي يشتكي من الجليبريك ومشاكله نصيحة مجرب :
    جرب تشتري الادوات اللي تحتاجها وابعد عن الادوات المكركة هي من تسبب تعليق الجهاز ومشكالها كثيرة الادوات المكركة والله بعد تجربة شرائي للادوات التي تستحق الشراء وحسب حاجتي وابتعادي عن المكركة صدقني ماهو شي تضع تقريبا 100 ريال فقط في ادوات انت تستفيد منها …

    ايفون وبس :: لقوة النظام واستقراره

  12. إستفسار عن وضع تصوير الماكرو

    كيف لي ان افعل وضع الماكرو

  13. ^_*
    أنا مجرب الآيفون 5 ومجرب الجالكسي S4 ~
    أفضل جوال إلى الآن في الأسواق S4 وأنصحكم بشدة بالجهاز ..
    من نايحة النظام الرائع المفتوح ومن نايحة التطبيقات أيضا وجودة الكاميرا وخفة الجهاز ,+_+ … الخ
    نصيحة اشتروه :-
    وبالنسبة لبعض الناس اللي يقولون الآيفون حلو وكذا
    بقولك شيء :., @_@
    مع نفٍسس:)كـ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *