الرئيسية » Apple » لماذا Apple لم تكشف عن ايباد ذهبي اللون

لماذا Apple لم تكشف عن ايباد ذهبي اللون

في مؤتمر الايباد الأخير، وكما هو معروف، شركة Apple كشفت عن الايباد Air والايباد ميني 2، الجهازان متوفّران باللون الرمادي Space Grey واللون الأبيض، وعكس التوقعات، شركة Apple لم تكشف عن اللون الذهبي من الجهازان، وبالطبع هذا غريب، فاللون الذهبي نجح جدًا على هاتف الايفون 5s وأبرز فخامة الجهاز بكثرة، فلماذا لا تستخدم Apple هذا اللون لإبراز فخامة الايباد؟!

iPad Air Gold and iPhone 5s Gold

بلا شك، شركة Apple قامت باختبار اللون الذهبي على الايباد Air والايباد ميني 2، وهذا تمّ تأكيده من قبل أكثر من محلل ومقرّب من الشركة، حتّى أنه تم تسريب نماذج أوّلية تظهر اللون الذهبي للجهازين. ولكن، هل بالفعل سيكون اللون الذهبي جميل على الايباد؟

وفقًا لـ Daring Fireball، عندما قامت شركة Apple بتوفير اللون الذهبي كلون جديد للايفون 5s، كانت الشركة تريد أن تظهر لونًا قريبًا من المجوهرات والمنتجات مرتفعة السعر وعالية الفخامة، ولكن في جميع تسريبات وصور وتخيّلات الايباد في اللون الذهبي، الجهاز لم يظهر بهذا الشكل، هو فقط ظهر بلون ذهبي وفقط، فهو لم يحوّل الايباد إلى منتج أعلى فخامة.

السبب الرئيسي وراء اختلاف تأثير اللون الذهبي على الايفون والايباد هو حجم الجهاز، فالايفون 5s صغير الحجم جدًا مقارنة بالايباد Air والايباد ميني 2، واللون الذهبي كان يجعله أقرب إلى المجوهرات والتي هي أيضًا عادة ما تكون صغيرة الحجم، أما الايباد، فهو كبير الحجم جدًا ويزيل أثر الفخامة التي يعطيها اللون الذهبي.

جدير بالذكر أن شركة Apple حاليًا توفّر جميع أجهزة الايباد بما فيها الايباد ميني 2 باللون الأبيض الفضّي واللون الرمادي Space Grey، وهل لم تعد توفّر اللون الأسود في أيّ من منتجاتها الألمنيوميّة لعدّة أسباب يمكنك معرفتها من هنا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *