الرئيسية » Apple » Apple لن توقف بيع الايفون 4 في الهند

Apple لن توقف بيع الايفون 4 في الهند

شركة Apple معروفة جدًا بعدم بيعها سوى ثلاث أجيال من منتجاتها، وهي بالفعل في معظم الدول لا تبيع سوى الايفون 4s والايفون 5c والايفون 5s، ولكنّها كسرت القاعدة في بعض الدول، حيث أنها تبيع الايفون 4 في الصين، فهو يعتبر جهاز جاذب للمبيعات نظرًا أنه بسعر منخفض مقارنة بباقي أجهزة الايفون.

iPhone 4

شركة Apple قد تعيد بيع الايفون 4 في الهند كذلك، ففي تقارير The Times of India، أُشير إلى أن Apple تخطط لإعادة إطلاق الايفون 4 ذو مساحة 8 جيجابايت إلى الهند، وذلك لرفع المبيعات، خاصة أن الإقبال على الجهاز مازال مستمر.

الايفون 4 حاليًا يباع في الصين بسعر مرتفع وهو 2,588 ين صيني، ما يقدّر بحوالي 425 دولار أمريكي، أما في الهند، فالسعر سيكون أقل بكثير، فالشركة قد تبيع الجهاز بسعر قريب من 15,000 ربيّة هنديّة، أي ما يقدّر بحوالي 240 دولار أمريكي.

في عام 2010، عندما أطلقت الشركة الايفون 4، حققت Apple مبيعات قياسية كعادتها، هذا الجهاز يعتبر لدى الكثير الهاتف الذكي الأكثر إبداعًا من بين الهواتف الذكية بعد الايفون الأوّل، وهذا نظرًا لجلبه تصميم وتقنيات لم تفكّر بها كبرى الشركات، ذلك كشاشة الـ Retina.

حاليًا جميع مبيعات الايفون 4 تحقق حصة حوالي 18% من مجموع مبيعات الايفون منذ عام 2007، ويبدو أن هذه الحصّة لن تنخفض نظرًا أن Apple ستستمر ببيع الجهاز في كبرى دول العالم، وهذا يجعل الايفون 4 يماثل الايباد 2 من ناحية طول عمر الجهاز.

شركة Apple تحاول كسب سوق الهند بشكل كبير، يمكننا الآن أن نعتبر أن الصين، اليابان، الولايات المتّحدة، وغيرها من الدول الكبيرة قد أصبحت تحت سيطرتها من ناحية الهواتف الذكية والتابليت، للعلم أن هواتفها الذكية هي الأكثر شهرة من بين جميع الهواتف الذكية في كثير من الدول، ففي الإمارات العربية المتّحدة، الايفون 5 يعتبر الهاتف الذكي الأكثر استخدامًا وانتشارًا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *