الرئيسية » Apple » Apple تؤكد إطلاق الايفون 6 والايباد Pro بشاشات ضخمة؟

Apple تؤكد إطلاق الايفون 6 والايباد Pro بشاشات ضخمة؟

بجانب إطلاقها لنظامي OS X Yosemite وiOS 8 التجريبيّين، أطلقت شركة Apple في يوم الإثنين الماضي النسخة السادسة من برنامج كتابة الأكواد وتطوير التطبيقات Xcode 6، بغض النظر عن مختلف المزايا الرائعة التي يحملها، يوجد ميّزة مثيرة للاهتمام وهي قدرة تطوير التطبيقات لمنتجات iOS ذات شاشات متغيّرة الحجم.

iPhone 6 Concept 2

جميعنا يعلم بأمر شائعات ونوايا إطلاق Apple نسختين جديدتين من الايفون، إحداها تحمل شاشة 4.7 إنش، والأخرى 5.5 إنش، وذلك بجانب إطلاق الايباد Pro الذي قد يحمل شاشة ما بين 12 إلى 13 إنش.

في برنامج Xcode 6 التجريبي، وبالتحديد في قائمة الأجهزة التي يمكن تجربة التطبيق عليها، يوجد مختلف أنواع الايفون، ومختلف أنواع الايباد، وبعدها “الايفون متغيّر الحجم” و”الايباد متغيّر الحجم”، وبلا شك، لا يوجد لـ Apple أي سبب لوضع مثل هذه الميّزة إلّا إن كانت تطوّر ايفون بشاشة أكبر وايباد بشاشة أكبر.

iPad 13 inch 2

بالرغم من أن Apple بالميّزة الجديدة لبرنامج Xcode 6 تخبرنا أن هنالك أجهزة ايفون وايباد ذات شاشة كبيرة، إلّا أن تفاصيل هذه المنتجات ليست واضحة، فمقاس الشاشة ليس معروف، ودقّة الشاشة ليست معروفة، وفوق ذلك، مازالت تفاصيل التصميم غير مؤكدة، ومزايا المنتجات غير معروفة… ولذلك، يبدو أن Apple قد استطاعت إعلامها بإحدى مزايا منتجاتها، ولكن بلا أي تفصيل مفيد، وإنّما تجهيز مسبق للتطبيقات.

من الخصائص المهمّة جدًا في برنامج Xcode 6 هو توفير إمكانية البرمجة عبر لغة Swift الجديدة كليًا، هذه اللغة التي عملت Apple على تطويرها لـ 4 سنوات تقوم باختصار الأكواد وتساعد على كتابة التطبيقات سريعًا، اللغة تتيح إمكانية تطوير التطبيقات لأي حجم من الشاشات بشكل سهل، وهذا تأكيد آخر على تواجد ايفون 6 وايباد Pro بشاشات كبيرة.

2 تعليقان

  1. في اواخر عام2013 تداولت مواقع الانترنت العالمية و المتخصصة في التقنية ان آبل قامت بتسجيل براءة اختراع لشاشة ذات بكسلات ديناميكية قادرة على تغير حجمها و عددها على حسب ما يتم عرضة عليها.. هذة الشاشة قد نراها قريباً مع الآيفون6!!

  2. ♥ښٱۑڨ ٱڵـڅۑڑ ♥

    هذا الي كنت اتمنه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *