الرئيسية » Android » بين سطورها، أبل كانت تستهزئ بأجهزة نظام الأندرويد!

بين سطورها، أبل كانت تستهزئ بأجهزة نظام الأندرويد!

في الأمس، أطلقت أبل صفحة جديدة تخبرنا فيها عن سبب محبة مستخدمي الأيفون للأيفون، وسبب بقائهم عليه، وأيضًا، سبب كون الأيفون الجهاز المفضل للكثير من المستخدمين والمشترين… لكن، عند التدقيق قليلًا، سيُلاحظ أن أبل كانت تستهزئ بالأندرويد، من عدة نواحي، كالبطارية، المعالج، الكاميرا، ومتجر Google Play.

كملاحظة، عندما لا تتفهم أمر ما قالته أبل، يمكنك الذهاب للصفحة الجديدة الخاصة بها – من هنا -، لمعرفة المزيد عمّا تقصده، حيث أنها استخدمت أساليب أشبه بأساليب البلاغة للتعبير عن المطلوب.

1. الأيفون حصل على التقييم الأعلى على ثمان مستويات اختبار مختلفة:

قالت أبل أن دراسات واختبارات J.D. Power للأيفون انتهت بنتيجة فوز الأيفون منذ إطلاقه أول مرة في 2007 وحتى الآن، بمختلف المجالات، كالسرعة، القوة، الأداء، تصميم الجهاز، المزايا، وسهولة الاستخدام، الغريب هو ذكرها لـ “منذ أول إطلاق للأيفون“، وكأن أجهزة الاندرويد لم تكن في لائحة الإختبار حتّى.

2. كل تفصيل في الأيفون تم النظر إليه:

في قول أبل في هذه النقطة، تم تسليط الضوء على أجهزة الأندرويد بشكل عام، حيث أنها قالت “من شبه المستحيل أن يطور جهاز للأفضل، بلا تغيير حجمه بشكل سيء، وجعله أنحف وأخف” كانت بكلمات أخرى تقول أن مصنعي، مبتكري، ومهندسي أجهزة الأندرويد – بشكل عام – لا يملكون الخبرة الكافية لجعل أجهزتهم مطورة في نفس حدود الشكل القديم للجهاز. كما أن الشركة استهدفت سامسونج، بتحديدها على ذكر “بتصميم الألومنيوم المؤكسد الأنيق”، أي أنها تستهزئ بجودة تصنيع وخامة أجهزة سامسونج، البلاستيك (خامة الـ Polycarbonate هي نفسها البلاستيك).

3. الأيفون هو الوحيد الذي يملك شاشة ريتنا:

أبل لم تذكر الكثير هنا، كل ما قالته هو – بمعنى آخر – أن الإنسان الطبيعي، ذو العين السليمة، لا يستطيع التفريق بين كثافة البكسلات عندما تزيد عن المستوى الأساسي لها (وهو وفقًا لدراسات العلمية أقل من 300 بكسل لكل إنش بقليل).

4. عمر بطارية مذهل جدًا، بلا حاجة لسعة كبيرة:

عند ذكر أبل أن سعة الأيفون ليست كبيرة جدًا، بينما توفر عمر بطارية مذهل، هذا يعني أيضًا أن الشركات الأخرى تعتمد على جعل سعة البطارية في أجهزتهم كبيرة جدًا، قد تصل لأكثر من 3000 ميلي أمبير، وأن هذا سوف يؤثر على مدة عملية شحن الجهاز، لكن يبدو أن أبل لم تفلح جدًا هذه المرة، حيث أن الأيباد يحمل بطارية بسعة أكثر من 11 ألف ميلي أمبير، وهذا جعله يتطلب مدة شحن أكثر من 5 ساعات!

5. معالج A6 قوي جدًا، لكن ليس في الاستهلاك:

بجانب تفاخر أبل بأن جهازها الأيفون 5، الذي يأتي بمعالج A6 هو الأسرع، أبل تفتخر أيضًا بأن مهندسيها قاموا بتطوير وتصميم معالج قال للعمل مع عدم استهلاك طاقة كبير، كباقي المعالجات التي أبل لم تذكرهم بالأخص!

6. الأيفون يقدم لك قوة شبكة لاسلكية كبيرة، إضافة للـ LTE:

تقول أبل هنا أنها تتميز في أجهزتها عن جميع الأجهزة أخرى أنها تقدم شريحة شبكات خلوية واحد فقط، حيث أن الشركة قامت بجمع شرائج شبكات الـ 3G مع الـ LTE لتأتي بواحد جديد أنحف، يسهل عليها دعم مختلف الترددات الشبكات حول العالم، وإضافة لذلك، تتميز شريحة الشبكات الخلوية الخاصة بأبل بعدم استهلاكها كم هائل من الطاقة من البطارية.

7. الكاميرا الأكثر شهرة في العالم:

من منظور آخر لما تقوله أبل، يمكننا رؤيتها وهي تتهم الشركات الأخرى على أنها تعمي المستهلك بعدد الميجا بكسل في الكاميرا، وأن هذا الأمر ليس الوحيد الذي في الصورة، وتقول أبل أن لديها في أجهزتها توافق كبير بين الكاميرا والنظام حيث يتم الحصول على صور رائعة، كما أن أبل أشارت إلى تقنية تعديل الألوان، التي ذكرناها لكم من قبل، حيث أنها حصلت على براءة اختراع جديدة لهذه التنقية.

8. ملايين الطرق للترفيه، من مصدر واحد موثوق:

بكل وضوح، أبل هنا تستهدف متجر Google Play، حيث أنها ذكرت وجود أكثر من 800 ألف تطبيق في متجر تطبيقات الـ iOS، وركزت على مصداقية هذه التطبيقات الكبيرة، وأنها لا تقوم بأخذ معلومات من المستخدم بلا إذنه، وركزت على أمور الفايروسات والبرامج المخترقة، التي قد تسبب الدمار الكامل لأجهزة الأندرويد.

9. نظام iOS 6، الأكثر تطورًا في العالم:

بالرغم من أن الكثير لا يوافق أبل على تميز نظام iOS 6 على الأندرويد، إلّا أنها لم تركز على المزايا فقط، بل كانت تفتخر بأن هذا النظام يمكن فعل أي شيء به بخطوات بسيطة جدًا، قد لا تتعدى لمسة واحدة، لكن من الغريب أن أبل لم تذكر أي شيء عن تحديث تطبيق الخرائط الجديد، يبدو أنها مازالت محبطة من ذلك.

10. الأيفون هو الوحيد الذي يأتي بسيري، طلبك أوامر:

نعم، هناك العديد من المنافسين لخدمة سيري، كـ Google Now وS Voice، لكن، من الأذكى؟ هذا ما تتميز به خدمة سيري، فوفقًا لأبل، هذه الخدمة تتميز بإمكانيات ذكاء وتحليل المُقال عالية، والعمل مع سيري بلا حاجة للأيد مع ميزة Eyes Free، كما أن أبل تتفاخر أن ميزة سيري هي الوحيدة من بين المنافسين التي يمكنك التكلم معها بشكل فكاهي، وغير عملي!

11. خدمة iCloud تضع بياناتك على أجهزتك التي تريدها:

لا يوجد الكثير هنا، كل ما قالته أبل هو:

خدمة iCloud تنقل تجربتك مع الأيفون لمستوى بعيد، حيث أنها تقوم بتخزين ملفاتك – الموسيقى، الصور، التطبيقات، البريد، جهات الاتصال، التقويم، المستندات، والمزيد – وتقوم لاسلكيا بارسال هذه الملفات لجميع اجهزتك التي تريدها. ومع ميزة Photo Stream، أي صورة تؤخذ في جهازك سيتم نشرها إلى أجهزتك الأخرى التي ترغبها تلقائيًا، بالإضافة للماك والـ PC. خدمة iCloud مدمجة بالتطبيقات بشكل سلس جدًا، حيث تجعل جميع أجهزتك على آخر التحديثات، والمطلوب منك… لا شيء.

12. الأيفون يأتي بشيء رائع، دعم حي من أشخاص حقيقيون:

تفتخر أبل بهذه الميزة، حيث أنها تقوم بتكريس أشخاص حقيقيون، يساعدوك إلى أن تحل أي مشكلة حدثت معك، ويساعدوك بالحصول على أرقام موفر الخدمة الخاص بك، أو حتى مطور التطبيق الذي تواجه معه المشكلة، وبجانب ذلك، أبل تفتخر بخدمتها Apple Care بأنها من أفضل حدمات المستخدم، حيث أنها ببساطة تقوم باستبدال الأجهزة المعطلة، في حال وجد أي خلل من قبل أبل، علمًا أن هنالك مستويات في هذه الخدمة، تسنح لك أن تستبدل الجهاز كليًا في حال قمت أنت بكسره عن طريق الخطأ!

أعتقد أن هذه هي المرة الأولى الرسمية التي يتم بها حملة من أبل ضد أجهزة الأندرويد، والجالاكسي بالأخص، وهذا بالفعل يدل على أن أبل لا تريد النجاح ولا تريد أن تحصل الجالاكسي على أفضلية الأيفون في المبيعات. ما رأيك؟ هل توافقني الرأي؟ شاركنا بمعتقداتك في قسم التعليقات في الأسفل.

29 تعليق

  1. طبعا كل ما ذكرته ابل صحيح لكن هذا لن يدوم بسبب رحيل ستيف جوبز لان ستيف جوبز لن يصدر هاتف يعلق و يصفن ٣ مرات بشهر و هذه طامة كبرى في تاريخ الايفون و ايفون ٥ من وجهة نظري هو اسوء ايفون لكن عل رغم من مساوء ايفون ٥ فأنه الافضل لان باقي الهواتف تحتوي على مشاكل اكثر و حساسة

    • صحيح إنه ستيف جوبز رحل لكن هذا ليش معناه إن الشركة لن تستمر
      السيارة الفارهة رولز رويس بدأت من عام 1931 تقريبا و هي إلى الآن مستمرة و ناجحة

  2. ابل أتعجب لماذا يكرهونك وانت الافضل استخدم اجهزة ابل لمدة اربع سنين لم اشعر يوما بالملل فعلا Apple think Differente شكرا

  3. للعلم يا أخي الكاتب أن الآي باد تدوم مدة الشحن كحد أقصى 2,5 ساعة و ليس كما قلت أكثر من 5 ساعات هذا إن كنت تستعمل الشاحن الخاص بالآي باد المقدم من آبل أما إن كنت تستعمل الشاحن الخاص بالآي فون فمن الطبيعي أن تدوم كل هذه المدة و أكثر لأن قوة شاحن الآي باد 2,1Ampere أما شاحن الآي فون 1Amper

    • iMosa3da

      إن كان كلامك عن الأيباد 2 أو الأيباد الأول، فهذا صحيح، أما الأيباد 3 و4، فلا!

  4. رأيي طبعا من رأيهم أسطورة الآي فون لن تموت طبعا أنا عن نفسي أستخدم أجهزة آبل منذ صدورها من 2007 إستعملتهم كلهم ما عدا appel TV والحقيقة منذ ذلك الوقة لم أحتج و لم أفكر يوما في التغير إلى أي نضام أخر كل إحتياجاتي متوفرة في نضامها حتى قيودها لم تمثل لي أي إزعاج إعتدت عليها و صرت أفتخر بقوة نظامها و حمايتها الفائقة مع دقة صنعها و هي تعرف كيف تجعل من هاتفها تحفتا فنية لا مجرد جهاز تقتنيه لأغراض عملية فقط بل بإتقانها و قوتها تجبرك على حب جهازك كما أنها لا تحرمك من شئ توفر كل ما بحتاجه الإنسان و لا تحشوه بل الميزات الغير مستعملة أو غير متداولة كي لا تزيد الضغط على البطارية وبالتالي تبرز خبرتها لا مثل المقلدة اللتي تأخذ مزايا مظهرية و التي يراها البعض خارقة من عدّة شركات و جلها من مطوري الجيلبريك و تضعها في هاتف واحد ذو 5 بوصة بصراحة أرا أنه تخطى مرحلة الهاتف و أصبح من فصيلة phablet وأنا شخصية هذا النوع لا يريحني أرى أن فكرة آبل و كف تفكر فالجميع أفضل بكثير ففي تقديري الآيفون 5 أفضل منه و يقارن أصلا حتى أن شاشته الريتينا أفضل من شاشات سمسنغ الخادعة على الأقل شاشات آبل الريتينا تحتوي على ألوان حقيقية ذات 329 بيكسل في كل إنش بينما شاشات سمسنغ تحتوي 441 بيكسل في كل إنش و تحتوي أيضاً على ألوان كاذبة و لأثبت لكم حكمة و دقة و قوة آبل أثبت علميا أن العين الطبيعية لا يمكنها التفرقة في كثافة البيكسل بعد 301 بيكسل في كل إنش أي أقرب شركة للعلم تكون آبل أي لا حاجة لإهدار الطاقة في شئ لن تلاحضه و هنا تظهر خبرة و دقة آبل و هذه من الأسباب التي لم يبوحو بها عن عمر البطارية آسف على الإطالة و لستو من المتعصبين و إنما هي تجربة خظطها عندما إستعرت جهاز الجالكسي إس ٣ من أخي و هذه نتاإجها و هذا كله و لم أتحدث على إن آبل هي الوحيدة التي يمكن للمكفوفين إعتمادها دون أي إشكال أو شعور بنقصهم و ذلك لقوة تطبيقها voice over والذي لا يقارن مع نضيره في سمسنغ و الدليل هذا ما قالته المحكمة الألمانية عندما إشتكة سمسنغ بآبل لإنتهاكها براءة إختراعها و لل أسف لم تربح سمسنغ الدعوة لتفاهة تطبيق سنسنغ أنام آبل ههههههههههههههههه و كما أنّ آبل هي الشركة الوحيدة التي دعمة جميع اللغات و بالأخص دمج العربية بالكامل ليس مثل سمسنغ و بالطبع عديد المزايا الأخرا التي لو قارنتها بنضيرتها سمسنغ لطال ها التعليق 7 أيام بلياليها . شكرا آبل إلى الأمام و نحن وراءك ندعمك. شكرا لمدونة ديف تيم على المجهود الجبار المبذول من طرفكم متأسف علا إطالة و شكرا (:

  5. كل تفصيل في الآيفون تم النظر اليه ؟ واضح من خلال الألمنيوم سريع الخدش ! بالنسبة للمعالج شيء جميل ابل تعجب بمعالج من صنع سامسونج !

    • المعالج من تصميم وبرمجة واخترع و الخ ابل
      اما تصنيع المعاج فهو من سامسونج

      يعني ابل الي سوت المعالج واعطته لسامسونج عشان تصنعه

  6. نظرا لاني امتلك ايفون وايباد وجلاكسي اس 3
    النقطه 1 : اوافقك الرأي الا في “تصميم الجهاز” انظر الي هاتف اتش تي سي الاخير (تحفه)
    النقطه 2 : “أي أنها تستهزئ بجودة تصنيع وخامة أجهزة سامسونج، البلاستيك” سامسونج صنعت اجهزه من الالمونيوم قبل ابل ولكن ليست تحت اسم جلاكسي وكان تعمل علي نظام تشغيل فاشل
    النقطه 4 : “البطاريه” هل هو واثق من انه يتحدث عن الايفون ؟ هل بزياده سعه البطاريه وزياده فتره الشحن عيب؟
    النقطه 5 : من افضل المعالجات ماشاء الله
    النقطه 6 : خدمات لا سلكيه تمام
    النقطه 7 : “الكاميرا” ممكن الاكثر شهره نظرا لكونها في هاتف ايفون ولكنها ليست الافضل وما فائده براءات الاختراع ان لم تقم بوضعها في جهاز للمستخدم ؟ نعلم ان ابل لديها براءات اختراع كثيره ولكن من فضلكم ضعوها في اجهزتكم
    النقطه 8 : “اب ستور” بالتاكيد الافضل علي الاطلاق
    النقطه 9 : “نظام iOS ” روعه اما الاكثر تطورا لالالالا ممكن الاكثر تحديثا لسد ثغرات النظام
    النقطه 10 : “سيري” مساعد جيد ولكنه يدعم القليل من اللغات وللاسف العربيه ليست منهم “اس فويس” لا تعليق اسوأ مايمكن “جوجل Now” روعه الاسرع الافضل في الصوت تدعم العديد من اللغات ويمكن الحكم عليهم من تجربه جوجل و سيري
    النقطه 11 : “iCloud” الخدمه المميزه
    النقطه 12 : افضل بكثير من سامسونج وارخصهم فقطع غيار اجهزه سامسونج باهظه الثمن

    بالاخير : اري ان عمل صفحه خاصه من شركه ابل عن ذم اجهزه الاندرويد خاصه الاس 4 تحت اسم سبب محبه المستخدمين للايفون
    ليس الا ذعر شديد من ان يسيطرالاس4 علي الاسواق في امريكا بالاخص لان عرض الاس 4 كان بامريكا
    (لا تحكم علي هاتف لم يتم عرضه حتي الان بالاسواق خاصه ان سعره للذاكره 16 جيجا سيكون 570 دولار تقريبا)
    فهذا ما حدث سابقا مع الاس3 وقيل انه لم يتم تطويره عن الاس 2 وكذلك مع ايفون 5 وقيل انه لم يتطور عن الفور اس الا القليل

    اسف علي الاطاله
    تقبل مروري وشكرا

  7. يا إخواني أقسم بالله أن جهاز الجلاكسي افضل با كثثثثثثثثثثثثييييييير من هذا الايفون لا جديد فيه وأصبحت ابل هي من تقلد سامسونغ والجلاكسي اس 4 هو من أكمل اللعبة

    • هههههههههههههههههههههههههه شكلك مو متابع اخبار ابل و سامسونج من اول
      انت شوف الاس 1 و الايفون 4 /4اس
      ابل متميزه في عمل الاشياء و استثمارها بشكل كامل
      مثلا معالج الايفون 5 1 جيجا و و جالكسي الاس 3 2 جيجا
      و لاكن عندما ترا المقارنات ترا تفوق الايفون على الجالكسي

      وشكرا 🙂

  8. يا أبل ….. مين قدك!

  9. انا اتوافق تماما معها في نقطة Google Play فهذا الأخير ملئ بتطبيقات ذات محتوى غير لائق بتاتا زيادة على الجودة التي لا تصل في بعض الأحيان إلى نصف تلك الموجودة على الابستور.

  10. والله كلامكم صحيح ابل خايفة ان المستخدم يترك الايفون ويذهب الى الاندرويد خايفه على اسهمها وفلوسها نظام ios قوي لاكن لا جديد يعني جهاز فيه جلبريك معرض للفيروسات ولاختراق يعني ماهو الفرق ابل واندرويد انا بصراحه عجبني جالاكسي اس ٤ جهاز خارق والايفون كان خارق ؟؟ ودمتم بخير

    • تحيه طيبه وبعد ..
      عمري ماسمعت بجهاز ابل عليه جيلبريك يوجد به فيروس … تم اختراق النظام من 5 ثغرات من مبرمجين محترفين بإعترافهم بذلك وإعترافهم بأن أبل سدت 4 ثغرات من اصل خمس وأصبح من الصعوبة اختراق النظام … وليكن مخترق لكن نشعر بحماية من الشركة ونشعر بحماية من الجلبريكين … هل تعلم ان المخترقين لايقبلون بأي برنامج إختراق او تجسس و90% من ادوات السورسات هيا ثيمات فقط … اذا كنت تستخدم الجلبريك ولديك سورسات كل يوم ينزل تحديث وكلها ثيمات … انا أتابع صفحات الجلبريكيين واتابع أعمالهم هل تعلم اني عندما اشاهد مؤتمر لهم اشعر بأمان النظام رغم اختراقه من قبلهم … لهم التحية وكل التحية لشركة أبل لقوة نظامها . 🙂
      وشكراً

  11. أصلا يا اخ يزن كل اللي ينتقد ابل ما استخدم أجهزتها

  12. كل الحجي المذكور دليل على خوف ابل من سامسونك كالكسي الي يتفوق على جميع اجهزه ابل انا املك ايفون 4 اس
    وسامسونك اس 3
    الافضل طبعا سامسونك

  13. السلام عليكم
    انت لم تمل من الايفون لانك لم تجرب جهاز اخر, لانك قافل على انه الايفون هو الافضل مثل الروبوت, كل الكلام الذي قالته ابل هو غيره لا اكثر لانه جهاز اس4 من سامسونج سوف يحطم السوق و ارجوك لا تستعجل فالوقت هو الكفيل حتى يبين ان كان كلامي صحيح ام لا, كما قالوا من قبل على اس3 من سامسونج على انه سوف لن ينجح و لكنه باع اكثر من 40 مليون جهاز, لماذا تنزل ابل بهذا الوقت تحديدا هذا الاعلان ان كانت هي قويه كما تقل فلا تخاف او تبالي من اي جهاز ثاني, فالسوني زد و اتش تي سي اعلن عنهم قبل السامراينا فلماذا ابل لم تقل هذا الكلام. لانه ابل تعرف انه هذا الجهاز ليس كباقي الاجهزة. و التقنيات و الشكل فيه جدا جميل و لذلك ابل خائف من اس4, ابل كل مره تنزل جهاز وليس في الجهاز سوى تبديل المعالج و شاشة رتينا

  14. شكرا مدونة الديف للتسويقكم لجهاز الاس فور فاي شخص سيكتب في جوجل مقارنة بين الاس فور والايفون سيعلموان الايفون متأخر سنتين كاملتين عن الجالكسي

  15. ااسلام عليكم
    انا عندي ايباد 2 و الشحن فيه يدوم اكثر من 7 او 8 ساعات و عندي ايضا جيلبرك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *