الرئيسية » Apple » السبب الفعلي لجعل أبل شاشة الأيفون أكبر، ما هو يا ترى؟!

السبب الفعلي لجعل أبل شاشة الأيفون أكبر، ما هو يا ترى؟!

من أهم مزايا الأيفون 5 هي الزيادة الصغيرة في الشاشة، فأبل قامت بإضافة 0.5 إنش إلى طول شاشة الجهاز، بالطبع هذا يبدو شيء ليس له معنى والكثير لا يهتم لهذا الفارق البسيط، وأنا بالفعل متأكد أن العديد من مستخدمي الأيفون 5 يرون ذلك أيضاً. كما أن الزيادة في الوضوح والزيادة في الحجم سببت بعض المشاكل البسيطة في البداية كأمر المستطيلات السوداء التي تكون موجودة فوق وأسفل التطبيقات الغير داعمة للشاشة الأكبر.

السبب الذي جعل أبل تزيد حجم شاشة الأيفون هو باختصار، عدم مقدرتها على الموازنة بين الحقيقة وقوانين الفيزياء! هذا بمعنى أن أبل منذما أطلقت الأيفون الأول وهي تقوم بتطور جميع المواصفات الداخلية كالمعالج، الذاكرة العشوائية، شرائح الاتصال… وفي نفس الوقت تقوم بجعل الجهاز أنحف وأصغر في الحجم! وبعد هذا كله تقوم بتطوير جهاز أخف ذو تصميم أفضل! وفي الأيفون 5 وصلت أبل إلى مرحلة عدم المقدرة على جعل قطع الجهاز الداخلية تسع في جهاز بحجم الأيفون 4S.

هذا لا يعني أبداً أن مهندسي أبل سيؤوا الخبرة، بل العكس، فجميع الشركات الأخرى تقوم بحل هذه المشكلة بشكل ساذج جداً، حيث تقوم بتكبير حجم الشاشة والجهاز على حساب الاستخدام الأفضل، ومن ثم يقولوا “حجم الشاشة الأكبر هو الأفضل!” وهذا الكلام بكل سهولة يضم إلى مجموعة الاستهزاء بالزبائن!

في الأيفون 5، التطويرات التي قامت بها أبل بخصوص قطع الجهاز الداخلية كانت مذهلة جداً، حيث أنها قامت بتطوير المعالج وجعر سرعته أكثر من ثلاثة أضعاف الأيفون 4S، الذاكرة العشوائية تم تطويرها وجعلها الضعف، تم إضافة شريحة اتصال جديدة ذات تقنيات جديدة، وأشياء كثيرة جداً بكل تأكيد جعلت حجم الأيفون 4S غير مناسب أبداً لوضعها به. قد ترون أن الزيادة التي حصلت بالأيفون بشكل عام بسيطة، كلها 0.5 إنش زيادة في الشاشة، لكني أؤكد لكم أن هذه الزيادة سوف تفي بالغرض لمدة طويلة، ثلاث سنوات على الأقل.

هل ترى أن هذا التحليل صحيح بالنسبة للزيادة الحاصلة في الأيفون 5؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل، فقد يوجد أسباب أخرى صحيحة أدت إلى زيادة أبل لحجم شاشة الأيفون.

[المصدر The Verge]

30 تعليق

  1. أبداً أبداً التحليل غير صحيح وغير منطقي
    قبل ما يطلع الايفون 5 كل عشاق الايفون طالبوا بزيادة حجم الشاشة
    ما عدا نسبة قليلة فقط واستطلاعات كثيرة تأكد كلامي

    وفي النهاية في نسبة من المتابعين خاب أملهم ﻷن الزيادة كانت قليلة جداً
    بل الكثير كان يريد 4.5 انش

    وفي هذا التقرير استهزاء بالكثيرين ممن يرى أفضلية لزيادة حجم الشاشة
    ومعروف في سنة 2013 5 انش راح يصبح هو المقاس الطبيعي لشاشات الجوالات

    ولا تنسى شركة ابل قالت زيادة حجم الشاشة يساعد على سهولة التصفح و اﻷستخدام اذا هذا هو السبب

  2. يونس أبو الايفون

    نعم بالتاكيد

  3. لا تكفي هذه الشاشة،هل يعقل جميع الشركات في العالم على خطأ وابل فقط صح؟؟!!!

    • ليش لا
      الشركات كلها كانت تدعم الفلاش في انظمتها ماعدا ابل
      وطلعت ابل هي الصح والشركات الباقية خطا

      شريحة المايكرو والنانو ابل اول شركة استعملتهم وحتشوف الشركات كلها حتعمل زي ابل

      براءة اختراع لابل تخلي الاجوالات بدون شريحة
      وفي المستقبل حتشوف اغلب الجوالات بدون شريحة

      وقبل هادا كلو
      ابل اعادة صنع الجوال – التابلت – مشغل الموسيقى – اجهزة الكمبيوتر مبيعاتها بتنخفض ما عدا اجهزة ابل بترتفع مع انها غالية

      بعد هادا كلو يجيك واحد يقول ابل حتفشل
      ردي عليه هو
      ابل استغرقت ١٠ سنوات بعد ما انطرد ستيف جوبز عشان تفلس ووقتها ما كان عندها منتجات زي دحين

      لكن يجيك واحد عربي كرشو مترين قدام ويقلك ابل حتفشل

      • وهل تعلم الغيب، يمكن يكون هذا الي تقول عنه كرش مترين انت! والي قاعد يكتب يعرف كل شيء عن ابل ومن الكلام والاسلوب يبين ثقافه الشخص ومن استخدامه للكلامات و احنا نقول هذا الكلام مو عشان انه من الغيب بلعكس هو شيء واضح ان ابل راح تخسر نطرنا سنتين وما قدمت شيء زين وما اتوقع انك تنكر هذا الشيء والي يقول انت شنو تتوقعون من الشركه انا ابي من الشركه انها تقدم شاشه اكبر من سامسونج اس ٣ ونظام جديد كلياً انتوا كلكم ناس ينقص عليكم بكلمتين من الشركة الي كان ماسك الشركة ستيف بس الحين اتضح ان الشركة انتهت ويمكن ماتنتهي من حيث المبيعات لكنها انتهت بنظري

  4. أتوقع أن شركة ابل تعرف ما يحتاجه المستخدم من أدا وغيره وهي لم تهتم لي حجم الشاشه بل اهتمت بي السرعه واستهلك البطريه وسهولة التعامل مع الجهاز هذا مااتوقعه

    • ههه واحد من اخوياي عنده ايفون 5 وربي انه يشتكي من البطارية

      • لأنه محدت للنظام 6.0.2 و هذا النظام يأكل من البطارية اسرع من ذي قبل

      • انا معي افون 5 وزي الحلاوه والبطاريه قويييه بثلاث اضعاف من ال4 اس
        يمكن لانه ما حدث النظام وي ماقال خويناthe king 99

      • هھھھھھھھھ ترا كلامك هذا اناس بطلوه من زمان و انا معايا الآيفون 5 و بطاريته ممتازه فوق ما تتخيل و كل اللي اعرفهم ومعاهم الآيفون 5 ولا واحد منهم يشتكي من البطاريه و ولا حاجه من الإشاعات اللي يقولوا عنها و بالعكس كل اللي اشتروه يمدحونه و زاد تعلقهم بالآيفون !!

  5. تحليل جميل وممتاز شكرًا

  6. الشاشه الكبيره ليست الافضل!
    الشاشه ذو البكسلات الاكثر هي الافضل
    في الانش الواحد في الايفون يحتوي على ٣٢٦ بكسل
    شاشته الايفون ٥ جداً رائعه

  7. انا برأي التحليل صحيح …لانو ما المفروض اتكون شاشة الموبايل كبيرة لان هو هاتف نقال و راح تحملوا معك طول الوقت فلازم يكون خفيف و صغير الحجم حتى لا يعيقك…. و اذا كنت حابب تتصفح في الانترنيت او مواقع التواصل الاجتماعي او قراءة الكتب او حتى الالعاب فأشتري الـ اي باد او الـ اي باد ميني حتى تتمتع بشكل حقيقي بحجم الشاشة و اللوان و الدقة …… اعتقد هذا تفكير ابل؟

  8. كلام منطقي

    شاشة ايفون 5 مناسبة جداً
    اما جالكسي ٣ فيعتبر جهاز لوحي و ليس هاتف هههه

    • لمعلوماتك أخوي .. الجالكسي إس 3 والجالكسي نوت ما يعتبرون تليفونات .. طلع لهم تصنيف يديد اسمه Phablet .. يعني Phone + Tablet .. هذا تصنيف الأجهزة اللي تيي ما بين التليفون والجهاز اللوحي الصغير (Mini Tablet) .. وتكون ما بين الـ5 والـ7 إنش 🙂

  9. كلام منطقي

    شاشة ايفون 5 مناسبة جداً
    اما جالكسي فيعتبر جهاز لوحي و ليس هاتف نقال

  10. اعتقد ان زياده حجم الشاشة هي تناسب ازواق المستهلكين لان الكثير يحب الشاشة الكبيرة وايضا هنالك تغبرات كبيرة في الايغون 5

  11. لا ليس صحيح لأنه أبل أضافت ميزات جديدة غير توسيع الشاشة فقد قامت بجعل الوضوح أكبر وقام بإضافة ميزة دعم شبكة الجيل الرابع (LTE) وقد قامت بإضافة بعض الميزات الموجودة في السيديا كإخفاء التطبيقات والسماح بتغير شعار شبكة الإتصالات بدون جيلبريك والوصول للكاميرا عن طريق شاشة القفل وهذا كله لصالح أبل كما قامت بإضافة ميزة البانورما الرائعة جدا! وتحديد الزاوية ومكان إلتقاط الصورة وإضافة عدة لهجات إلى سيري وتوفير إمكانية تكبير أو تصغير الفيديو أو الصورة أو أثناء تصفح الإنترنت في متصفح سفاري عند وضع الأيفون أفقيا ولكن مع ذلك قامت ببعض الأشياء السلبية كحذف تطبيق YouTube و تغيير خدمة الخرائط إلى الأسؤا ومع ذلك الجيلبريك هو النصف الثاني للأيفون والذي يكمله وأنا متحمس جدا جدا جدا جدا جدا للجلبريك الغير مقيد للأيفون 5 والأيفون4S وأريد أن أعرف هل لديك أخبار عن موعد صدور الإصدار iOS6.1.1 أخوي iMosa3da أنا أعرف بأني تعبتك معي لكن أنا أشكرك وأشكركم يا فريق ديف تيم العربي لأنكم تجلبونا لنا أخر الأخبار وتطمنونا على الجيلبريك وأمل أنك تجاوبني مشكور.

  12. اتمني تطور الايفون القادم من الناحية الشكلية ليس السبب شكل الايفون مزعج ولكن لكثرة التقليد امر فيه شئ مزعج

  13. والله اني من عاشقين ابل لكن بسبب هذا الموقع والمواضيع لتي تنزل بدأت في الكره لأبل
    لماذا ؟
    كلها عبارة مواضيع لا يتقبلها اي عقل بشري يفكر بشكل شبه جيد !
    كلها عبارة عن مسوغات لأفعال ابل وانحدارها !
    مثلا الايفون 5 انحف جهاز ذكي في العالم ! مالذي سيفيدني كمستخدم ؟ اجهزة جالكسي اسمك ببضع مليمترات فقط هل ٍامسك بجهاز ايفون 5 واذهب لملاك جالكسي واقللهم انظرو ! امتلك جهاز انحف من اجهزتكم لا تكاد عين بشرية معرفة الفرق !
    ولا اقلهم جهازي مصنوع من الالمنيوم السريع الخدش !
    نظام مغلق !
    لا احد يجيني طاير ويقلي جهاز لك وللزمن فبمجرد نزول جهاز جديد يختفي القديم ويظعر الجديد !

    لم يبقى جهاز ثوري لأبل سوى الايباد (طبعا بدون جلبريك يعتبر خارج منافسة اجهزة اندرويد اللوحية الجديدة كلها )
    كل ما اقوله لهذه المدونة هو :
    ماذا سوف تعطيكم ابل مقابل اللتطبيل ؟
    فقط اعترفو ان النظام المغلق مهما كان خارق يبقى فاشل !

    وسبب ارتفاع المبيعات بنسبة 80% في اغلب الاوقات هوا الشعار فقط لا غير
    وانا من الناس الذين لا يشدهم سوى الشعار
    ودمتم

    • ما هي مشكلة النظام المغلق، ملايين الناس عاجبهم النظام وهذا يدل على مدى جودته، فعلى اي اساس اصبح النظام فاشل؟ اذكر لي سبب واحد مفيد اذا اصبح النظام مفتوح بحيث حتى اذا ظهرت مساوئ النظام المفتوح كالفيروسات لا يوجد تاثير ؟؟؟

  14. ان حجم الشاشه ٤ انش مناسب جدا
    فلا مانع وخاصه انه الزياده بالطول مو بالعرض
    واقترح ع ابل بأن تزيد من مميزات الايفون
    لي لا تفقد تسيدها خاصه بوجود الاندرويد
    والا سوف تقفد محبيها باسرع وقت

  15. اعتقد لولا نجاح ابل لما كنا جميعا نتكلم الان فجميع منتجات ابل هي مقدمه بشكل احترافي وموجه وللاسف للمحترفين واتحدى الجميع ان ينزل اي برنامج او لعبه على الايفون وعلى غير جهاز مهما كان وعندها سوف يعرف ما قيمة ابل
    وفيما يختص بالحجم فنصف جوالات سمنسونغ لا يمكن حملها اثناء العمل لكبر حجمها فالهاتف يبقى هاتف والكوبيوتر اللوحي يبقى مومبيوتر لوحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *